الهيئة تعزز خدمات الربط الالكتروني مع "بنك الائتمان" لصالح المشمولين برعايتها

Image from PAMA website

اعلنت الهيئة العامة لشئون القصر عن زيادة عدد الخدمات الالكترونية المقدمة عبر اتفاق الربط الالكتروني مع بنك الائتمان الكويتي وذلك لزيادة عدد الخدمات الالكترونية التي يقدمها البنك للعملاء من المشمولين برعاية الهيئة من خلال مقرها الرئيسي وفروعها المنتشرة في مختلف مناطق الكويت.

وقال مدير عام الهيئة المهندس/ حمد عبد اللطيف البرجس عقب توقيع اتفاق ملحق الربط الالكتروني مع عام بنك الائتمان الكويتي السيد/ سلطان جاسم الدبوس أنه بموجب الملحق يمكن للمشمولين برعاية الهيئة تقديم طلب منحة إعاقة قاصر إضافة الى ما الخدمات المقدمة حاليا ومنها التقديم على طلب قروض من البنك كالقرض العقاري او للإنشاء او للترميم او لطلب المتبقي من القرض.

وأضاف البرجس عقب زيارته لمقر البنك وذلك بحضور عدد من كوادر الهيئة والبنك ان الربط يمكن عملاء الهيئة من تقديم طلبات القروض بأنواعها مع امكانية اطلاع الهيئة على حالة قرض العميل بشكل آلي وتقديم خدمات احصائية بشأن تطورات الخدمة.

وشدد البرجس على حرص الهيئة على تعزيز التعاون مع جميع الجهات ذات الصلة بأنشطتها وأعمالها وخصوصا الجهات التي تقدم خدمات مهمة للمشمولين برعايتها وذلك بهدف تسهيل جميع الخدمات والمعاملات لمراجعي الهيئة من مختلف الفئات وتقليص الدورة المستندية في المعاملات.

من جهته أوضح سلطان الدبوس مدير عام بنك الائتمان الكويتي، ان الاتفاق خطوة مهمة على طريق الربط الالكتروني بين البنك من جهة والوزارات والادارات والجهات الحكومية من جهة أخرى، وذلك للتيسير على المراجعين من الهيئة وغيرها وتوفيرا للوقت والجهد الذي يبذل في مراجعة مقرات وأفرع البنك.

وأضاف ان خطه البنك للتحول إلى انجاز المعاملات الكترونيا بشكل شبه كامل عن طريق البوابة الالكترونية وعبر الربط آليا مع الجهات الحكومية تسير على قدم وساق وبخطوات حثيثة، لافتا إلى أن اتفاقيات الربط التي يجري العمل عليها حاليا تشمل جهات عديدة ومن المتوقع أن تتسع شبكة الربط لتشمل كل الجهات الحكومية.